العودة   منتديات رحيمة > الواحة العامة > الأخبار
الأخبار جديد الأخبار المحلية
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 / 02 / 2009, 05 : 02 PM   #1
قلم نشيط
 
تاريخ التسجيل: 23 / 11 / 2007
رقم العضوية: 10562
الدولة: رحيمة
المشاركات: 102
ابو مسفر is on a distinguished road
ضد شركة " نيسان " .. مكتب العمل بجدة يتسقبل اول شكوى ضد فصل جماعي

في أول إختبار حقيقي مع أول مخالفة صريحة لقرار معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي بالتحذير من إقدام الشركات على فصل جماعي للسعوديين بحجة الأزمة الراهنة إستقبل مكتب العمل بجدة يوم أمس الثلاثاء أول شكوى جماعية ضد ـ شركة الحمراني وكيل نيسان العام بالسعودية والذي تضاربت معه الآخبار حول فصل ما بين ( 50 ـ 230 ) موظف 90% منهم سعوديين مدعومين من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية ولم يتجاوز ترسيمهم على الوظائف أكثر من ستة اشهر وقد تكشف القضية ضعف آلية الدعم الذي يقدمه صندوق الموارد البشرية وأنه لم يكن يعتمد على آلية تضمن حقوق الصندوق ولا حتى نجاح الخطط فيما لو ثبت أن الصندوق لم يوثق عقود الدعم وانها كانت تدار بالبركة
هذا والجدير ذكره أن شركة الحمراني قد سلمت موظفيها خطابات الفصل منذ يوم السبت قبل الماضي مما سيحرم من لم يتقدم بشكوى قبل يوم الأحد القادم من أي حقوق سواء العودة للعمل او المستحقات التي تترتب على فسخ العقد لمضي المدة التي يحق للموظف الإعتراض خلالها وهي مرور (15 ) يوما من قرار الفصل
ويعتبر المراقبون ان هذه القضية ستكون المحك الحقيقي لقرارات وزارة العمل ففيما لو نجحت الشركة في تمرير قرارها بالفصل فسيعد ذلك بادرة خطيرة قد تجعل من الشركات تقدم على نفس الخطوة مما يترتب عليه اضرار خطيرة تكرس البطالة وبشكل يعد الأخطر عمّا قبل.



ابو مسفر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 / 02 / 2009, 58 : 12 AM   #2
مـيــ مـشـاكلـ ـشـو
 
الصورة الرمزية قـاهـرهـم
 
تاريخ التسجيل: 24 / 09 / 2005
رقم العضوية: 1681
الدولة: فوق الأرض التي " تحت أقدامي " !
المشاركات: 7,151
قـاهـرهـم is on a distinguished road

لا حول ولا قوة الا بالله

جشع تاجر وغفلة مسئول

وهذه اولى بوادر تضرر الوكالات من حملة " خلوها تصدي"

بدل الفصل المفروض يخفضون اسعار السيارات ويرضون بربح معقول

لكن الطمع عندهم يجعلهم لا يقبلون بأقل من 100-200% ربح

التوقيع


قـاهـرهـم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14 / 02 / 2009, 51 : 06 AM   #3
وقت وعدى
 
الصورة الرمزية الأملح
 
تاريخ التسجيل: 03 / 09 / 2008
رقم العضوية: 14985
الدولة: في قلب الصراحه
المشاركات: 8,234
الأملح is on a distinguished road

المفروض ان هناك بند في نظام العمل ونظام التأمينات الإجتماعية يكفل معيشة العامل السعودي في حال استغناء رب العمل عن العمال في مثل هذه الأزمات , وذلك بتوفير ما لا يقل عن 75% من الراتب حتى يتم تدبير وظيفة مناسبة لمؤهلاته وخبراته وما نخليها على قولة المثل خل القرعا ترعى ويكفينا العدد الكبير من العاطلين من الشباب ... بعدين هل يعقل أن يطرد الشباب من اعمالهم بينما شركاتنا ومؤسساتنا متخمة بالأجانب من الهنود والسنود ؟

الأملح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتتاب شركة أسترا بنهاية أمس (الأحد) : 2.7 مليون وتوقعات بتخصيص 5أسهم أو اقل لكل مكتت الجوكر مال وأعمال 1 05 / 08 / 2008 48 : 12 AM


الساعة الآن 20 : 03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمّل منتديات رحيمة أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في المنتدى. ويتحمل الكتاب بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين

Security team